السعر: 335 ريال سعودي / درهم اماراتي

شفاط الحليب اليدوى المقدم من فيليبس من الشفاطات أحادية الشفط, يعمل يدوياً فقط. لأنه يدوي, ممكن استخدامه فى أى وقت أو مكان لأنه لا يحتاج إلى شحن أو بطاريات إلا أن هذا يتطلب مجهوداً أكثر من الأم. شفاط ناتشورال صغير الحجم  و يعمل بدون صوت تقريباً إذا تغاضينا عن صوت ذراع المضخة مما يجعله مناسب للاستخدام خارج المنزل أو بالرحلات أو أثناء نوم الطفل. يعتبر ناتشورال من أغلى الأجهزة اليدوية ثمناً و يعود ذلك إلى جودة المنتج وأنه مصنع من قبل فيليبس افينت. 

المميزات

  • صغير الحجم يمكن التنقل به.
  • لا يحتاج للشحن أو البطاريات.
  • يمكن تغيير قياس بوق الشفط.
  • صوته منخفض.

السلبيات

  • الضخ اليدوى يتطلب مجهود.
  • صعوبة التنظيف.
  • كفاءته تنخفض مع كثرة الاستخدام.

نصيحة رحلة ماما

شفاط الحليب اليدوى ناتشورال للأمهات من فيليبس أفنت من الشفاطات الصغيرة حجماً ذات أداء جيد و هادئة الصوت إلا أنها تتطلب مجهوداً إضافياَ للضخ اليدوي. كما أن تنظيفها و الاحتفاظ بها نظيفة ليس سهلاً. شفاط ناتشورال ليس الإختيار الأفضل للأستخدام اليومي, لكنه مفيد فى الرحلات أو السفر.

تفاصيل التقييم

ما تحصل عليه عند شراء شفاط الحليب فيليبس أفنت ناتشورال

  • مضخة الشفط.
  • زجاجة الحليب مع قرص الغلق.
  • حلمة سيليكون لحديثى الولادة و غطاءها.
  • قطعتان من وسائد الامتصاص الخاصة بالرضاعة.

سهولة الاستخدام

الشفاطات اليدوية عموماً سهلة الاستخدام بغض النظر عن احتياجها لمجهود إضافى من الأم فى استخدام اليدين. الشفاط يعمل عن طريق إفراغ كل ثدى باستخدام اليد المقابلة, لكن الرافعة الخاصة بالمضخة تحتاج مجهود أكثر من المعتاد حيث أن زاويتها تحتاج استخدام أصعب من اليد.

الكفاءة

يعتبر شفاط الحليب فيليبس أفنت ناتشورال من الأجهزة متوسطة الكفاءة. فعلى الرغم أنه بمجرد وضع الجهاز على الصدر في الوضع الصحيح يمكن شفط كمية جيدة فى وقت متوسط إلا أن أداؤه يتراجع بمرور الوقت. لا يمكن للحليب أن يتراكم خلف حاجز الشفاط فهو مصمم ليتم تخزينه في الزجاجة مباشرةَ بدلاَ من أن يتناثر فى عنق الشفاط فيتجع الحليب في الزجاجة فقط. يوفر الغطاء المطاطى لبوق الشفط المزيد من الراحة للأم أثناء الإستخدام إلا أنه يؤثر على أداء الجهاز حيث أنه يضيق المساحة المخصصة للصدر مما  يحتاج من الأم عدة محاولات لاستخدام الجهاز فى وضع صحيح. أما اذا تم استخدامه فى وضع غير صحيح فإن هذا يسحب الصدر إلى الجانب مسبباً الألم مما يؤثر عموماً على كفاءة الجهاز .

الراحة

اختلفت الآراء حول القطعة المطاطية إذا كانت مريحة أم لا فلا يمكن حسمها حيث أنها ترجع للإختلافات الشخصية إلا أنه يمكن خلعها و استخدام الجهاز بدونها على أى حال. كما علقت بعض الأمهات على قصر أنبوب الضخ مما يؤثر سلباً على سهولة الاستخدام.  كما تستخدم الشركة شعار الشفط المريح حيث أنه يمكن الشفط بدون إمالة الجسم إلى الأمام مما يقلل من ألم الظهر عند الأم.

 

التنقل

مثل كل الأجهزة اليدوية يعتبر شفاط الحليب فيليبس أفنت ناتشورال سهل الحمل و يمكن بسهولة وضعه فى حقيبة اليد أو السفر, إلا أنه لا يمتلك حقيبة خاصة به أو حقيبة حفظ الحرارة. تأتى معه زجاجة واحدة إضافية فقط مما يعنى أنه بإمكانك شفط حتى 300 مل.  كما أن عليك التأكد من وضع الحليب بالمبرد أو شراء حقيبة حفظ الحرارة إذا تم الشفط خارج المنزل حتى لا يفسد الحليب.

التنظيف

لم يلقى شفاط الحليب فيليبس أفنت ناتشورال إعجاب الكثير من الأمهات عند الحديث عن سهولة التنظيف. من الصعب فصل كل جزء و تنظيفه على حدا خاصة التجاويف الداخلية مما يؤدى إلى ترسب باقى الحليب الجاف بها , هذا غالباً بسبب القطعة المطاطية اللتى تتسبب بوجود الحليب فى محول المضخة.

يفتقر الشفاط إلى وجود أغطية لمخارج الجهاز, و احدة للبوق وواحدة لقاعدة الشفط مثل سابقتها من نفس الطراز, مما يؤثر على الحفاظ عليه معقم و نظيف للاستخدام التالي.

ملائمة الجهاز للقياسات المختلفة

يأتى الجهاز ببوق قياسه 28 مم بمسند التدليك 21مم. إذا ادعت الحاجة يمكن شراء مسند تدليك بقياس 24 مم منفصلاً مما يعتبر تطوراً حيث كانت سابقتها بقياس و احد لجميع المستخدمين.