عند وصول طفلك المنتظر، تصبح حقيبة الحفاظات عنصرا أساسيا من حياتك اليومية إن أردت الخروج معه إلى أي مكان. هناك الكثير من حقائب الحفاضات المختلفة المتاحة في الأسواق كما تختلف اختيارات كل أم للحقيبة حسب روتين حياتها اليومية واحتياجاتها. لذا عند الاختيار بينهم يجب وضع بعض المعايير العملية في عين الاعتبار لتسهل استخدامها وتوفر سبل الراحة.

بوجود كل هذه الخيارات، كيف لك أن تحددي الحقيبة الأفضل لك ولاحتياجات طفلك؟

إليك 9 نقاط المهمة عند اختيار الحقيبة المثالية:

1. النوع

يوجد 4 أنواع حقائب هي:

  • حقيبة الكتف Tote
  • حقيبة الظهرBack Pack
  • الحقيبة الجانبية ذات الحزام الطويل Messenger
  • الحقيبة قابلة التحويل بين النوعين Convertible

2. الحجم والقدرة على التخزين

يعتمد الحجم المراد على روتين الأهل اليومي فقد تحتاجي إلى حقيبة أكبر إذا كان لديك أكثر من طفل مثلا أو للرحلات القصيرة أو الطويلة التي تدوم أكثر من يوم. ضعي احتياجاتك الأساسية في اعتبارك؛ لأن إذا كانت هناك مساحة إضافية في الحقيبة، ستجدين طريقة لملئها.

عند البحث عن حقيبة الحفاضات المثالية يكون الاعتبار الأول هو القدرة على التخزين. بالتخزين لا نعني فقط القدرة على حمل كل ما تحتاجين ولكن تنظيمهم أيضًا. إذا كنت أمًا للمرة الأولى، فقد يفاجئك عدد الأشياء التي ستحتاجينها لطفلك لذا من المهم وضعهم بطريقة تُسهل الوصول إليهه وتٌسهل رؤيتهم عندما تحتاجين إلى إعادة ملأ الضروريات مثل الحفاضات والمناديل. الحقائب ذات التخزين الخارجي مثل جيوب المعزولة للزجاجات والوجبات الخفيفة والجيوب الإضافية للهاتف الخلوي وبساط التغيير والحفاضات والمناديل تكون وظيفية بشكل خاص.

3. جيوب الحقيبة

كثرة الجيوب الخارجية تجعل من السهل ومن الأسرع العثور على كل ما تحتاج إليه دون الصراع داخل الحقيبة للحصول على الأشياء الموجودة بها. يمكن أيضًا تعيين جيوب معينة للضروريات الخاصة بك والخاصة بطفلك على حدا، مثل المفاتيح والهاتف الخلوي والمحفظة.

4. الغلق

طريقة الغلق تلعب دور هاما في سهولة الاستخدام. هناك عدة طرق لغلق الحقيبة، عادةً ما تكون سحاب / سوستة أو مغناطيس أو شريط اللاصق؛ أفضلهم السحاب. ابحثي عن حقيبة ذات الغلق الصلب (السحاب/ السوستة رائعة) حتى يبقى كل شيء بداخلها عندما تنحني أو تسقط. ابقي بعيداً عن الشريط اللاصق، لأن الأشياء تعلق به ويمكن أن يوقظ الطفل الرضيع بسبب الصوت الذي تصدره عند الفتح كما أن عمره الافتراضي قصير. من المهم أيضا أن يكون هناك جيب أو جزء داخلي مغلق بالسحاب في حالة انقلبت الحقيبة.

5. القاعدة

ابحثي عن الحقيبة التي تقف من تلقاء نفسها لأن ذلك يجعل من السهل الوصول إلى والعثور على ما تحتاجه بيد واحدة. الاستفادة القصوى من يديك أمر هام عند التعامل مع الأطفال الرضع.

6. أحزمة الحمل

يجب أن يكون الحزام الخاص بالحقيبة طويل وقابل للتعديل لأن ذلك سيمنعها من الانزلاق من ذراعك عند ارتداءها على كتفك كما يجعلها مريحة أكثر خصوصا إن كان أكثر من شخص سيحملها.

7. القماش

يتم وضع هذه الحقائب في كل مكان فهي تتعرض للكثير من القاذورات. لذا ننصح بشدة بحقيبة يسهل تنظيفها وصيانتها من خلال مسحها من الداخل والخارج. من الأفضل أيضا أن يكون النسيج الخارجي مقاوماً للبقع والماء والأتربة. ومع ذلك، فإن الحقيبة التي يمكنك وضعها في الغسالة هي الأفضل على الإطلاق.

8. اللون

إذا كنت تنوين مشاركة الحقيبة مع زوجك أو شخص يساعدك، ابحثي عن لون أو تصميم تستمتع به جميع الأطراف. تقاسم الحقيبة يقلل من التكلفة والوقت فلا حاجة لنقل الأغراض من واحدة لأخرى. تجنبي الألوان الفاتحة جدا لأنها عرضة للإتساخ بسرعة والصبغ.

أما بالنسبة للبطانة الداخلية فمن الأفضل أن تكون فاتحة اللون واسعة لتستطيعي رؤية والوصول إلى محتويات داخلها بسهولة. الحقائب ذات المساحة الداخلية العميقة مع فتحات ضيقة وبطانة مظلمة تصعب الاستعمال؛ كأنك تحاول العثور على شيء في الثقب الأسود. في هذه الحالة لا يهم كم عدد الجيوب التنظيمية الموجودة في الداخل إذا كنت لا تستطيعين رؤية أي شيء بسهولة أو الحصول على ما تحتاجه بسرعة لأن ذلك يستهلك الوقت والمجهود.

9. الجودة

جودة الحقيبة من العوامل الأكثر أهمية، لأنك ستحتاجين هذه الحقيبة على المدى الطويل وفي الظروف السيئة في بعض الأحيان لذا تعتبر استثماراً في أداة ستستخدمينها لسنوات. قد يتسبب الحزام المقطوع أو القماش المتمزق أو السحاب العالق بإحباطك في يوم سيء للغاية إذا كنت بعيدًا عن المنزل مع طفلك.

 

حقيبة الحفاظات ستكون رفيقتك لمدة طويلة خاصة إن كنت أم لأول مرة لذا اختاري الحقيبة التي تعكس زوقك واحتياجاتك بتمعن. تجنبي الحقائب الموضة التي قد تفقد جاذبيتها مع الوقت والتي تعتمد على الشكل أكثر من قيمتها العملية. ننصحك بالذهاب إلى أكثر من محل وتجربة الحقائب المختلفة وحتى وضع بعض الأغراض بها للتأكد من أنها مريحة وعملية. أخيرا، إن كنت تنوين إنجاب أكثر من طفل، ضعي هذا باعتبارك حتى لا تضطري لشراء حقيبة أخرى بعد ذلك.